نشأة المدرسة

أُنشئت المدرسة الثانوية العسكرية في العام 1992 بقرار من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة (حفظه الله)، وكانت باسم "المدرسة الثانوية الجوية" وكان مقرها في حينها في منطقة الظفرة. انتقلت المدرسة بعد ذلك إلى مدينة العين في العام 1996 لتستقر في مكانها الحالي. وكان الغرض من إنشاء المدرسة تزويد كلية خليفة الجوية بالطلبة الدارسين من أبناء الوطن للدراسة ومن ثم العمل كطيارين مؤهلين في القوات الجوية.

وفي العام 2006 تم إعادة هيكلة المدرسة الثانوية الجوية وتم تغيير مسماها إلى "المدرسة الثانوية العسكرية". وكان ذلك بناء على قرار صادر من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان – ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة (حفظه الله). وقد اقترنت الهيكلة الجديدة بتغيير اسم المدرسة وكذلك تطوير برامجها ومناهجها الدراسية والتعليمية وإدارتها التنفيذية.

وقد اعتمدت الهيكلة الجديدة للمدرسة في مجملها لتشمل رؤيا وأهداف جديدة وذلك بعد اعتمادها من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة كنواة رئيسة لتزويد كافة صنوف القوات المسلحة (البرية، الجوية والبحرية) بالكوادر الوطنية من أبناء الإمارات لإكمال دراساتهم الجامعية العسكرية منها والمدنية داخل وخارج الدولة وللعمل في القوات المسلحة أو في دوائر الدولة المدنية الأخرى.