شروط قبول الطلبة

هنالك شروط للقبول يجب توافرها في الطلبة الراغبين في الالتحاق للدراسة في المدرسة الثانوية العسكرية، ويحق لجميع الطلبة المواطنيين الناجحين من المستويات الثامن والتاسع والعاشر والحادي عشر التقديم بناءً على القرار رقم (34) لسنة 2006م الصادر عن سمو الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان – ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وحسب الشروط التالية:

  1. أن لايقل معدل/ نسبة النجاح عن 75 %.
  2. أن يكون عمر الطالب وفقا لما موضح في الجدول (1) وحسب المستويات الدراسية.
  3. يخضع جميع الطلبة المتقدمين من المستوى التاسع والعاشر والحادي عشر لامتحانات القبول الذي تجريه المدرسة وفقاً لمنهاجها الدراسي المعتمد ويمكن تسليم الطالب نماذج لهذه الامتحانات عند تقديم طلبات التجنيد وكالاتي:
    1. طلبة المستوى التاسع : يتقدم الطالب للامتحان في مادتي اللغة الإنجليزية والرياضيات وفي حالة حصوله على نسبة 50% فأعلى لكل مادة ينقل مباشرة للمستوى العاشر عدا ذلك تعتبر السنة الدراسة الأولى سنه تمهيدية تأسيسية للدراسة بالمستوى التاسع مع توقيع ولي أمر الطالب تعهداً بقبول ذلك.
    2. طلبة المستوى العاشر : يتقدم الطالب للامتحان في مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء والكيمياء وفي حالة حصوله على نسبة 60% فأعلى في جميع المواد يقبل في المستوى الحادي عشر مباشرة عدا ذلك لايتم قبوله.
    3. طلبة المستوى الحادي عشر : يتقدم الطالب للامتحان في مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء والكيمياء وفي حالة حصوله على نسبة 60% فأعلى في جميع المواد يقبل في المستوى الثاني عشر مباشرة عدا ذلك لايتم قبوله.
    4. يخضع جميع الطلبة المقبولين بالمستوى التاسع لاختبارات تحديد المستوى لغرض توزيعهم على الشعب وحسب مستوياتهم التعليمية.
  4. أن يكون لائقاً صحياً طبقاً لنظام اللياقة الطبية في القوات المسلحة.
  5. أن يكون لائقاً بدنياً عند التجنيد طبقاً لنظام اللياقة البدنية في القوات المسلحة.
  6. ان يكون حسن السيرة والسلوك.
  7. أن لا يكون منتمياً لأي تنظيم أو جمعية محظورة.
ناجح من المستوى عمر الطالب لايقل عن عمر الطالب لايزيد عن
الثامن 13 15
التاسع 14 16
العاشر 15 17
الحادي عشر 16 18